القائمة الرئيسية

الصفحات

جمعية التضامن تزود ثانوية محمد الفاسي التأهيلية بمدينة المنزل بمنظومة للطاقة الشمسية


 


 المنزل - عن صفحة جمعية التضامن للتنمية والشراكة بالمنزل بإقليم صفرو

 شرعت جمعية التضامن للتنمية والشراكة بالمنزل بإقليم صفرو في تنفيذ مشروع تزويد ثانوية محمد الفاسي التأهيلية بمدينة المنزل بمنظومة للطاقة الشمسية لانتاج الماء الساخن بداخلية الثانوية لتحسين ظروف إقامة التلميذات والتلاميذ المنحدرين من الدواوير المجاورة.

ويدخل هذا المشروع، الممول من طرف الصندوق الكندي للمبادرات المحلية، في إطار اهداف جمعية التضامن للتنمية والشراكة بالمنزل الرامية إلى المساهمة في تقليص نسبة الهدر المدرسي باعتماد حلول بديلة ومستدامة ترتكز على الطاقات المتجددة النظيفة.

وسيمكن هذا المشروع من توفير 2300 لتر من الماء الساخن يوميا للنظافة اليومية للمقيمات والمقيمين بالداخلية وكذا الماء الساخن لمطبخ الثانوية.

وتجدر الإشارة الى أن مشروع تجهيز داخلية ثانوية محمد الفاسي التأهيلية بالماء الساخن يعتبر المشروع الثالث في هذا المجال، حيث سبق للصندوق الكندي للمبادرات المحلية أن مول منظومة مماثلة بدار الفتاة ادرج سنة 2019، دشنت من قبل القائم بالأعمال بسفارة دولة كندا، ودار الفتاة رباط الخير ودار الطفولة في وضعية صعبة بالمنزل سنة 2020، حيث عملت سفيرة دولة كندا على زيارة دار الفتاة رباط الخير للاطلاع على المشروع.

وكما سبق لنفس الصندوق أن مول احداث قاعة متعددة الوسائط بثانوية محمد الفاسي التأهيلية بمدينة المنزل سنة 2013.

تعليقات