القائمة الرئيسية

الصفحات

4 علامات إذا ظهرت في هاتفك فأنت مراقب على تطبيق الواتس آب!


لا شك انك عزيزي القارئ تتفق معي على ان الواتس آب هو اشهر تطبيق للتواصل ، فهو يضم اكثر من 800 مليون مستخدم حول العالم ، ويتم ارسال ملايين من الرسائل عبره ،غير مقاطع الفديو والصوت وغيرها .كل هذه الاسباب ستجعله الهدف الرئيسي لأي هاكر ،ولعل قرأت الكثير عن برامج تجسس على الواتس آب ، اما عن بعد او من من خلال نفس الشبكة ، لكن السؤال كيف تعرف انك مراقب على هذا التطبيق ؟
4 علامات إذا ظهرت في هاتفك فأنت مراقب على تطبيق الواتس آب!


طبعا إذا كنت متابع لجديد التقنية وأخبار الهاكرز ولديك لديك ايضا معرفة مسبقة عن اسالبهم . فقد يساعدك ذلك في اكتشاف ما إذا كان احدهم يتجسس عليك ، لكن إذا تفتقد لكل ما سبق ، فيمكن معرفة هذا الامر بأربعة علامات قد تلاحظها في هاتفك .

عمر البطارية ؛
نعم هذه من بين العلامات التي ستمكنك من معرفة إذا كنت مراقب ويتجسس عليك على تطبيق الواتس آب ، ستلاحظ ان عمر البطارية أصبح اقصر ، بفعل استنزاف تطبيقات التجسس لها. كما يتم استغلال موارد الجهاز بشكل مفرط على غير العادة مما يساهم في تقليص عمر البطارية .

رسائل غريبة ،
قد تلاحظ كذلك رسائل غير مفهوم في تطبيق الواتس آب ، بها رموز لم تقم ابدا بارسالها أو استقبالها من احد اصدقائك . هذه الرسائل قد تجدها كذلك في ملفات النظام واساسا في ملفات تطبيق الواتس آب .قد تلاحظ كذلك ارسال رسائل عشوائية لاصدقائك.

مشاكل في جهازك ؛ 
من العلامات التي قد تلاحظها ايضا ،هو ظهور بعد المشاكل ورسائل الخطأ في جهازك ، وهذا يشمل انطفاء الهاتف المفاجئ وبشكل عشوائي ، ظهور مشاكل أثناء استخدام تطبيق الواتس آب.

نفاذ رصيد بيانات الاتصال بشكل اسرع ؛ 
إذا كنت تستخدم 3G أو4G في هاتفك ، فمن بين الاشياء التي ستلاحظها هو سرعة نفاذ رصيدك ،فبرامج التجسس تقوم بالاتصال بسرفر الهاكر وتقوم بارسال بياناتك اليها ، مما يعني استهلاك لرصيد بيانات الاتصال بشكل اسرع .

تعليقات