القائمة الرئيسية

الصفحات

للمغاربة : كيفية معرفة هل توصلت بحجب اتصال لكل من واتس آب وسكايب وفايبر وفيسبوك مسنجر ام لا + تشغيل مكالمات على التطبيقات رغم أنف شركات الاتصال

يبدأ الفاعلين الإتصالتيين بالمغرب تنفيذ قرار “حجب” الخدمات المرتبطة بتقنية ip voice ( تقنية تمكن إجراء المكالمات عبر الإنترنت سواء نقال 3G و4G أو سلكي adsl).


“حجب” الخدمات المرتبطة بتقنية ip voice


وحسب موقع “ميديا 24″، أول من نشر الخبر، فالمنع الذي طبقته الشركات (اتصالات المغرب، وميديتل، وإنوي) يشمل تقنية الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G.

ويستعين المغاربة كثيرا بهذه التقنية في تطبيقات “الواتساب” و “فايبر” و “فيسبوك مسنجر” و" سكايب "، حيث يعتمدها الكثيرون في خدمات الصوت خاصة المكالمات الدولية.

و تأتي هذه الخطوة من شركات الاتصالات بعد تراجع رقم معاملاتها في خدمات الصوت، حيث أظهرت الأرقام الرسمية تراجع معاملات الشركات خلال السنوات الأخيرة في خدمة الصوت (المكالمات الهاتفية).

وقد سارعت الشركات إلى الاستثمار في البيانات والخدمات المرتبطة بصناعة المحتوى، إذ ستمكنها هذه المساحات الجديدة من تعويض تراجع رقم معاملاتها في خدمات الصوت، بسبب تراجع الأسعار، حيث كان لهذا الانخفاض تأثير مباشر على رقم معاملاتها، حيث سجلت تراجعا بلغ قدره 4 ملايير درهما.

وقد راهنت شركات الاتصالات على البيانات (الانترنت)في دعم رقم معاملاتها، خاصة بعد إطلاق شبكات الجيل الرابع 4G. ويستفاد من المعطيات المتاحة، أن عدد الدقائق المستهلكة في المكالمات سواء عبر الهاتف الثابت أو النقال قد سجلت تراجعا خلال السنوات الاخيرة، وهو المعطى الذي يؤكد تأثر معاملات خدمة الصوت.

ملاحظة : بدأ الحجب الاتصال على المستخدمين لتطبيقات “الواتساب” و “فايبر” و “فيسبوك مسنجر” و" سكايب " مند قبل ايام وسيستمر تطبيق الامر الى اسبوع المقبل وفي الشهر القادم ستكون موقوفة او محجوبة لدى الجميع بشكل رسمي .

- كيفية ستعرف هل تم حجب خدمة الاتصال على تطبيقات في هاتفك ?

* عندما ستقوم باتصال على صديقك في الواتس اب و تخرج لك هده النافدة فاعلم انك لا يمكنك الاتصال وتم الحجب . وان لم تظهر فاعلم انك لم تتوصل بعد بهدا الحجب .




 

عندما ستقوم باتصال على صديقك في فايبر و تخرج لك هده النافدة فاعلم انك لا يمكنك الاتصال وتم الحجب . وان لم تظهر فاعلم انك لم تتوصل بعد بهدا الحجب .





* عندما ستقوم باتصال على صديقك في سكايب و تخرج لك هده النافدة فاعلم انك لا يمكنك الاتصال وتم الحجب . وان لم تظهر فاعلم انك لم تتوصل بعد بهدا الحجب .




- ادن مع مدونتكم عالم العرب اليكم الحل لتشغيل المكالمات في تطبيقات “الواتساب” و “فايبر” و “فيسبوك مسنجر” و" سكايب " رغم عن أنف شركات الاتصالات المغربية الثلاثة "اتصالات المغرب"، "ميديتل" و "إنوي" ..

كل ما عليك هو تحميل احد التطبيقات VPN على هاتفك مثلا Hola او Vpn One Click :

- للتحميل Vpn One Click :

https://goo.gl/MrWPZH

- للتحميل Hola VPN gratuit :

https://goo.gl/1gp2DT

شرح تطبيق Hola VPN gratuit

بعد التثبيت وبكل سهولة ندخل الى التطبيق و ستظهر لك كل التطبيقات الموجودة في هاتفك كل مماعليك هو اختيار “الواتساب” او “فايبر” او “فيسبوك مسنجر” او" سكايب " لتجاوز مشكل حجب الاتصال في بلدك


بعد اختيار أيقونة واتساب ، أو الفيسبوك أو فايبار او سكايب عبر الضغط عليها ، ستنبثق لك نافذة أخرى عليك اختيار السيرفرالذي تريده ، وأنصح هنا بالأمريكي ( السيرفر الأمريكي نفع معي شخصيا ) ، ثم إضغط في الأخير على open :


وبعدها اتصل مع من تشاء للأبد بكل سهولة ^^

ونفس الامر مع تطبيق Vpn One Click , بعد دخول الى التطبيق ستظهر لك مجموعة من البلدان نقوم الضغط مثلا على الولايات المتحدة الأمريكية ..

 
دلك سيظهر لك مفتاح في الأعلى وهدا دليل على إشتغال السرفر 100%





الى هنا نكون قد انتهينا لا تنسو مشاركة الموضوع مع أصدقائك حتى يستفيد الجميع ان شاء الله

* منقول من مدونة عالم العرب

تعليقات