المنزل: ساكنة القصبة يطالبون السلطات بفك العزلة عنهم!

بني يازغة الأحد, ديسمبر 07, 2014

شهدت مدينة المنزل اليوم الأحد 07 دجنبر الحالي، وقفة احتجاجية لسكان دوار القصبة على خلفية مشاكل النقل التي يعانون منها منذ مدة طويلة. حيث تجمهر المواطنون منذ الصباح ، وطالبوا بوضع حل لمشكل النقل، وفك العزلة عن دوار القصبة الذي يشتمل على ثلاثة دواوير، ويفوق تعداد ساكنته 5000 نسمة. حيث لم يعد النقل المزدوج المخصص للدوار قادرا على استيعاب المسافرين الذين يتنقلون إلى مدينة المنزل في الأيام العادية، فكيف الحال بالنسبة لأيام السوق(الأربعاء، والأحد) والعطل؟ إذ يضطر في الغالب إلى نقل حمولة زائدة تفوق الطاقة الاستيعابية للعربة، مما يعرض حياة الركاب إلى الخطر الدائم؛ هذا فضلا عن الحالة الميكانيكية المهترئة للعربة، حيث طالب المحتجون بالتدخل العاجل لإيقاف خروقات صاحب النقل، وكذا التدقيق في أوراق مالكه مؤكدين على كونه لا يتوفر على شهادة الفحص التقني للعربة!
  
دوار القصبة ليس وحده المعني بالأمر ، فجميع دواوير جماعة امطرناغة تعاني كذلك من مشكل النقل خاصة دوار الكعدة و القراوشة في ظل الاحتكار الذي يمارسه أرباب النقل المزدوج الوحيد.


commentaires
يمكنك التعليق هنا دون الرجوع إلى فيسبوك.

يوتيوب قام بحذف قناة بني يازغة المرجو الإشتراك بالقناة البديلة على الرابط التالي

موقع بني يازغة يهتم بالتعريف بقبيلة بني يازغة و كل ما يتعلق بها من اخبار و صور و فيديوهات. قبيلة بني يازغة تتكون الآن من : بلدية المنزل، جماعة امطرناغة، جماعة أولاد امكودو و جماعة عين تمـﯖناي

التالي
« السابق
السابق
التالي »