المنزل : معاناة ساكنة مدينة المنزل مع الشواهد الإدارية لا تنتهي

بني يازغة الجمعة, سبتمبر 05, 2014

المغربية 24/رشيد ملاحي

عبرت مجموعة من ساكنة مدينة المنزل ،عن إستيائها إزاء الوضع القائم بباشوية المنزل ،حيث أضحت الساكنة تعاني الويلات من أجل إنجاز وثائقها الإدارية .

وقد أفاد أحد الساكنة أن الإجراءات التي اتخذتها  باشوية المنزل فيما يخص سحب الشواهد ،إجراءات معقدة وتتطلب من الشخص مدة طويلة من أجل إنجاز وثائقه ،ناهيك عن تعنت بعض أعوان السلطة و تجاهلهم المستمر لاستفسارات وتساؤلات الموطنين .

ولعل ما وقع عشية يوم الأربعاء 3-9-2014 لا أكبر دليل على الاستخفاف بمصالح المواطنين.  حين استغل موظفي مصلحة الشواهد الإدارية غياب باشا المدينة عن مقر الباشوية ليتركوا مكاتبهم شاغرة طوال الفترة الزوالية حتى الرابعة والنصف تاركين المواطنين في حالة من الترقب والذهول في انتظار أن تدب الحياة في هده المصلحة.

إن الاستهتار بالمسؤولية  والتعقيدات التي تفرضها السلطة المحلية  على الموطن من أجل إنجاز وثائقه لخير دليل على تنافي منهجية السلطة الحالية مع منهجية مفهوم السلطة الجديد الذي مافتئت تتغنى به وزارة الداخلية .

فهل سيتدخل عامل إقليم صفرو من أجل ترسيخ مفهوم السلطة الجديد في منهجية السلطة الحالية بمدينة المنزل خدمة للمواطن ؟أم سيضل المواطن في مدينة المنزل يعاني بين مساطر معقدة وتجاهلات بعض أعوان السلطة ؟


commentaires
يمكنك التعليق هنا دون الرجوع إلى فيسبوك.

يوتيوب قام بحذف قناة بني يازغة المرجو الإشتراك بالقناة البديلة على الرابط التالي

موقع بني يازغة يهتم بالتعريف بقبيلة بني يازغة و كل ما يتعلق بها من اخبار و صور و فيديوهات. قبيلة بني يازغة تتكون الآن من : بلدية المنزل، جماعة امطرناغة، جماعة أولاد امكودو و جماعة عين تمـﯖناي

التالي
« السابق
السابق
التالي »