القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تفعل الميزة الجديدة في الواتس آب (Whatsapp Status) والتي خلقت جدلا واسعا في الأيام الأخيرة

إذا كنت من مستخدمي تطبيق الواتس آب وتتابع أخبار وجديد التحديثات التي يتم إطلاقها بين فينة وأخرى لهذا التطبيق ، فأكيد إنك سمعت عن الميزة الجديدة التي قامت واتس آب بإضافتها والتي خلقت الكثير من الجدل على مستوى المواقع التقنية ومواقع التواصل الاجتماعي بسبب نسخها من تطبيق منافس وهو السناب شات (Snapchat).


كما نعلم جميعا فيسبوك حاولت شراء تطبيق سناب شات لكن مطور التطبيق رفض، وكرد فعل من فيسبوك أصبحت لا تترك أي فرصة متاحة لتقليد سناب شاب في تطبيقاتها المختلفة إلا استغلتها، والميزة الجديدة التي أعلن عنها في الأسابيع الأخيرة والتي تحمل اسم "Status"  ما هي إلا ميزة أخرى مستنسخة من ميزة "القصص" في سناب شات.
لكن كيف يمكنك استخدام هذه الميزة الجديدة على الواتس آب ؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم.
كل ما عليك ان تقوم بتحديث تطبيق الواتس آب الى اخر تحديث. وبعد ذلك ستظهر لك واجهة جديدة كما في الصورة التالية .


يمكن النقر على "Status" وفي نافذة الجديدة يمكنك إنشاء اول "Status" خاص بك او معرفة والاطلاع على "Status" الاصدقاء الخاص بك.
كما يمكنك إنشاء الحالة بسرعة بالنقر على زر الكاميرا في الواجهة الرئيسية، فبالنقر عليها سيتم تشغيل الكاميرا من اجل التقاط الصورة او يمكنك اختيار الصورة من الالبوم، ثم تقوم بالتعديل عليها باضافة ايموجي المفضل لديك مع ميزة الكتابة .


كما يمكنك ايضا تحديد الاشخاص الذين يمكنك رؤية "Status" الخاصة بك ، من خلال النقر على زر الاعدادات اعلى نافدة واختيار "Status privacy" كما في الصورة التالية .