رسميا ! الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ANRT تتخد اجرائات اللازمة و تراسل شركات الاتصالات المغربية الثلاث من أجل رفع الحظر عن VOIP

بني يازغة الجمعة, نوفمبر 04, 2016
راسلت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ANRT بشكل رسمي شركات الاتصالات المغربية الثلاث العاملة في السوق المغربية بالإعادة الفورية لـ VoIP اي الإتصالات المجانية على الإنترنت “الواتساب” “الفايبر” ” الماسنجر” و “السكايب”بعد أن تم حظره منذ أكثر من 10 شهور.

voip maroc
وكما علم الموقع Le360 من مصادر مؤكدة، أن الفاعلين الثلاثة تلقوا بالفعل مراسلة دركي الاتصالات، وذلك 3 أيام قبل انعقاد قمة المناخ COP22 بمراكشن كما أن القرار يهم كل التراب المغربي.

ويعد هذا هو القرار الأول الذي تتخذه الوكالة منذ إعفاء مديرها السابق عز الدين منتصر بالله، في وقت كانت ذريعة منع خدمات VoIPهي الجانب الامني والخسائر التي تكبدتها شركات الاتصال جراء استعمال هذه التطبيقات المجانية، ليتضح اليوم وحسب مصدر مقرب من الملف أن السبب كان "ذو طابع أمني".

وأكيد أن إعادة خدمات السكايب والواتساب والفايبرالخ .. سيسعد مستعمليها بالمغرب الذين يعدون بالملايين يوميا.

commentaires
يمكنك التعليق هنا دون الرجوع إلى فيسبوك.

يوتيوب قام بحذف قناة بني يازغة المرجو الإشتراك بالقناة البديلة على الرابط التالي

موقع بني يازغة يهتم بالتعريف بقبيلة بني يازغة و كل ما يتعلق بها من اخبار و صور و فيديوهات. قبيلة بني يازغة تتكون الآن من : بلدية المنزل، جماعة امطرناغة، جماعة أولاد امكودو و جماعة عين تمـﯖناي

التالي
« السابق
السابق
التالي »