أقوى رد على كل من سولت له نفسه التطاول على بني يازغة

بني يازغة الجمعة, ديسمبر 19, 2014
الكاتب: ت. بن عبد الرحمن


لقد أصبت المكان الصحيح باستفزازك للبلاد.
إن كنت تقصد شخصا معينا فالموضوع ٱنتهى ويبقى بينكما. 

أما حينما يتطاول لسانك المتلعتم وتفكيرك الطائش في الإساءة لسكان بلاد أنجبت ما يعجز اللسان عن وصفه إياهم فهذا يعاقب عليه في دول أخرى.

لكن حتى هنا وداخل هذه الصفحة المثالية بأعضائها وأصدقائها لن تسلم من العقاب. ما دمت تدعي أنك من بني يازغة. فستحاكم من طرفهم ولو ببعض الكلمات التي سنتواضع للرد عليك بها لأنه أمثالك لا يستحقون حتى أن ننضر اليهم ولو بطرف العين.

كيف تطلب الإحترام من ولاد بلادك وأنت وصفتهم بالعقول الفارغة؟ فأنا شخصيا وحسب ما ٱستنتجته من كلامك ربما فار من أحد مستشفيات العلاج النفسي والذهني أو أنك من أولائك الذين غادرو الدراسة في سن الطفولة. 

فلو أنك كنت مثقفا وصاحب رصيد فكري ومعرفي لكنت من الأوائل في الإشادة بالمنطقة والإفتخار بٱنتمائك الأسري والجغرافي لها. وعلى غرار هذا فإني أظنك وبنسبة كبيرة من اللاجئين الذين دخلو قبيلة بني يازغة وبدأوا يظنون أنهم منزليين أحرار. تبا لك ... 
(هنا توضيح للعموم : بني يازغة تشمل المنزل وكل المناطق والدواوير المجاورة) .

حتى لا أطيل في كلامي مرحبا بك في إمبراطورية بني يازغة. فعندنا هنا كل ما تريده وتشتهيه من علف وكلأ وتبن ونخالة وسيكاليم وغيرها من مواد التغدية الخاصة بك. ولا يفوتني أن أحيطك علما بمزارع كبرى مشيدة على هكتارات مخضرة، وكذلك إسطبلات مصممة على أحسن الأشكال ستكون مأوى لك ومنتزه لتركض فيها. وحتى من المزارعين الذين سيتكفلون برعايتك وحراستك من ذوي الشواهد العليا في الزراعة والبيطرة. وكذلك سنعطي أوامرنا لهم لكي لا تعمل عمل الدواب، كل ما عليك هو الأكل والشرب وإمتاع الوافدين لمشاهدتك داخل الإسطبل بمختلف طرق الركض والنهيق إن أردت أن تتكرم عليهم من فضلك. لأنه ستكون طليقا وحرا وهذا من قيمنا ومبادئنا الرفق بالكائنات الأخرى، وكما لاحضت معنا هنا داخل الصفحة فالكل كان لطيفا ومتواضعا معك. وحتى من إسمك كذلك ستكون عزيز بالفعل علينا. وأنا بصفتي من الغيورين على بني يازغة النبلاء والعظماء سأضمن لك كل مطلبك. 

آه لقد نسيت ما هو أهم. البرادع هنا من أجمل المنتوجات العالمية وسنختار لك تصميم لا يضعه فوق ضهره غيرك. وكذلك كل يوم سوق تبديل الحذاء، سيعجبك إنه من حديد. سأترك الكلمة لأبناء وبنات بلادي ربما هناك إضافة من عندهم.

commentaires
يمكنك التعليق هنا دون الرجوع إلى فيسبوك.

يوتيوب قام بحذف قناة بني يازغة المرجو الإشتراك بالقناة البديلة على الرابط التالي

موقع بني يازغة يهتم بالتعريف بقبيلة بني يازغة و كل ما يتعلق بها من اخبار و صور و فيديوهات. قبيلة بني يازغة تتكون الآن من : بلدية المنزل، جماعة امطرناغة، جماعة أولاد امكودو و جماعة عين تمـﯖناي

التالي
« السابق
السابق
التالي »