ذكريات الطفولة وأيام الدراسة

بني يازغة السبت, ديسمبر 13, 2014
ذكريات الطفولة وأيام الدراسة

من منا لا يتذكر أيام طفولته ، من منا لا يتذكر أصدقاء دربه وأصدقاءا عايشهم في مرحلة من مراحل الدراسة ، فلا ينتابه حنين بريء لأيام خوالي كانت لها من الجمال والبساطة الشيء الكثير.

من منا لا يأخذه الحماس والنشوة الطفولية وهو يحكي تفاصيل دقيقة لحوادث ومواقف عاشها أوعايشها وهو طفل صغير أو فتى في ريعان الشباب ، فيتقمص حوادثها كأنها حدثت للتو ، تاركا العنان لذلك الطفل الكامن في الأعماق .

إنه لحري بنا أن نوثق هذه المرحلة الجميلة بذكرياتها ، الفاتنة ببساطتها ، الملهمة بعفويتها اللامتناهية ،علنا نجد فيها السلوى من عالم طاحن لايرحم ، عالم يسير نحو فردية شعورية وتعقيد لمتطلبات الحياة.

من هنا جاءت الفكرة ببساطة لجمع ذكريات الطفولة، وذكريات الدراسة ما قبل مرحلة الجامعة . فهي دعوة إذن للجميع ، لكل من سكن ويسكن منطقة بني يازغة وكل من قضى فيها مرحلة من مراحل طفولته أو شبابه .

فلا تبخلوا علينا بحكاياتكم وصوركم وكل ما يفيذ في توثيق هذه المرحلة ، واعيين أنه عمل يتطلب تكاثف الجهود وتظافر النوايا الحسنة ، وفي سبيل هذا الهدف النبيل ما ذلك علينا جميعا بعزيز.

وقد فتحت هذه النافذة لتلقي آرائكم ومقترحاتكم ،ولمن أراد المساهمة في هذه المبادرة ولديه حكايات أو صور يريد المشاركة بها ،مراسلتي على العنوان الإلكتروني أسفله . بالنسبة للصور يمكن ارسالها عبر البريد الألكتروني بعد تحميلها على الجهاز عن طريق سكانير مع إعطاء معلومات عن تاريخ الصورة وما تحتويه والأشخاص المتواجدين فيها إن أمكن .

والله الموفق لما فيه الخير .


البريد الإلكتروني :
contact@benyazgha.com


commentaires
يمكنك التعليق هنا دون الرجوع إلى فيسبوك.

يوتيوب قام بحذف قناة بني يازغة المرجو الإشتراك بالقناة البديلة على الرابط التالي

موقع بني يازغة يهتم بالتعريف بقبيلة بني يازغة و كل ما يتعلق بها من اخبار و صور و فيديوهات. قبيلة بني يازغة تتكون الآن من : بلدية المنزل، جماعة امطرناغة، جماعة أولاد امكودو و جماعة عين تمـﯖناي

التالي
« السابق
السابق
التالي »